الاقاليم الـ 14 في الوجود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاقاليم الـ 14 في الوجود

مُساهمة من طرف Admin في الأحد فبراير 22, 2015 10:59 am

بسم الله الرحمن الرحيم.
اللهم صل على محمد و آل محمد الأبرار الأخيار.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

* الاقاليم الـ 14 في الوجود:

يقول الله عز وجل : ( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا ) الطلاق/ 12.

مما لا شك فيه ان الارضين سبعا كما هي السماوات بمقتضى ظاهر الآية المباركة وبمقتضى ما أفادته الروايات المتواترة صريحا. فالمقصود من المثلية ظاهرا هو المثلية في العدد. ان معظم أسرار الكون مجهولة لدى الإنسان لقول الله تعالى: ﴿وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً﴾. وما ذكره المجتهدون في هذا الامر مجرد تخمين، فقال البعض ان الاراضين السبع طبقات بعضها فوق بعض. وقال آخرون ان مثل كوكبنا ست اراضين أخرى بحجمه او كبر منه او صغر، وقول ثالث وهو ان تحت كل سماء ارض،وقول رابع ان الارض التي نحن عليها منقسمة إلى سبعة اجزاء يعبر عن كل جزء منها بالارض....وكلها محاولات خاطئة.

* الاقاليم الـ 14 في الوجود:

هناك 14 اقليما رئيسيا في الوجود. سبعة سماوات وسبعة أراضين، سبعة إيجابية وسبعة سلبية على الترتيب. و هناك العديد من الاقاليم الفرعية داخل كل اقليم رئيسي.

* سبعة سماوات = سبعة اقاليم إيجابية: هي اقاليم مسكونة من قبل الملائكة ومخلوقات نورانية اخرى. هنا يتمحور كل شيء حول توجيه الممارسة الروحية او العبادات نحو الله سبحانه وتعالى، فهو عز وجل في نهاية المطاف هدف النمو الروحي.

* اقليم الأرض، وما حولها في السماء الاولى الدنيا (الكون): هو الاقليم الوحيد المادي اجمالا في الوجود. وأيضا الاقليم الاول في التسلسل الهرمي للاقاليم الإيجابية في الوجود. مسكون من قبل الانس والجن والملائكة اجمالا.

* سبعة أراضين = سبع اقاليم سلبية: هي ليست سبعة كواكب او جزر او طبقات، بل سبعة اقاليم او عوالم في بعد اخر غير مادي اي خفي. وهي اقاليم مسكونة غالبا من قبل مخلوقات خفية (الجن اجمالا) يقوم اغلبها بافعال اثيمة ومنخرطة في ممارسات روحية قذرة وفقا لمسارات سلبية، فتستغل الاعمال الروحية للوصول إلى السلطة الروحية، كالقوى الخارقة للطبيعة. وتستخدم هذه القوة الروحية في المقام الاول للتحكم في الآخرين و لاغراض سلبية.

* الاقاليم الفرعية للوجود: كل اقليم في الوجود لديه اقاليم فرعية معروفة باسماء معينة.
مثلا، في الاراضين السبع، فإن الاقليم الارضي (الظلامي) الاول في داخله اقليم فرعي اول يطلق عليه اسم يشبه كلمة "نار"، يسكنه اسوأ الجن والشياطين والاشباح والطاقات السلبية وما إلى ذلك... فالمخلوقات التي تحتل الاقليم الفرعي الاول من الارض الاولى تكون اكثر مكرا وخبثا وتواجه عقوبة اشد ولمدة اطول من تلك التي تحتل الاقليم الارضي الاول في عالم الظلام.

* في الصورة تظهر اقاليم الوجود الـ 14 فوق بعضها البعض من اجل التبسيط، الا انها في الواقع حولنا في كل الاتجاهات. بحيث ان الارض (والكون) اقليم مادي ملموس جسديا اجمالا في حين ان الاقاليم الاخرى تدريجيا اكثر واكثر خفاءا وغير مرئية للعين المجردة.

والله اعلم.





Admin
Admin

المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 09/06/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahditime313.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاقاليم الـ 14 في الوجود

مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 07, 2016 6:12 am


Admin
Admin

المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 09/06/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahditime313.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى