عرفان 16: منازل القمر: المعنى الروحي العرفاني !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عرفان 16: منازل القمر: المعنى الروحي العرفاني !

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أغسطس 22, 2017 8:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم.
اللهم صل على محمد وآل محمد.
.
* عرفان 16: منازل القمر: المعنى الروحي العرفاني !
.
جميع الحقوق محفوظة Mahdi times.
.
الهدف الرئيسي لدراسة منازل القمر ومحاولة كشف بعض اسرارها الروحية بإذن الله هو معرفة الاوقات الحقيقية للشعائر الدينية خاصة شهر رمضان المبارك وليلة القدر والحج !
.
كما اهدي هذا البحث المتواضع الى النبي محمد صلى الله عليه وآله الطاهرين وسلم تسليما كثيرا.
.
قال الله تعالى:
(هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ) (يونس: 5).
(وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ) (يس: 39).
(وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ ۖ وَالنُّجُومُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ) (النحل: 12).
.
كان من دعاء الامام زين العابدين السجاد علي بن الحسين عليهما السلام إذا نظر إلى الهلال: (أيها الخلق المطيع الدائب السريع، المتردد في منازل التقدير المتصرف في فلك التدبير، آمنت بمن نور بك الظلم، وأوضح بك البهم، وجعلك آية من آيات ملكه، وعلامة من علامات سلطانه ! )
.
.
ذكر الله تعالى كلمة (قمر) في القرآن الكريم 27 مرة في 26 آية وهي:
الأنعام 77، الأنعام 96، الأعراف 54، يونس 5، يوسف 4، الرعد 2، إبراهيم 33، النحل 12، الأنبياء 33، الحج 18، الفرقان 61، العنكبوت 61، لقمان 29، فاطر 13، يس 39، يس 40، الزمر 5، فصلت 37 مرتان، القمر 1، الرحمن 5، نوح 16، المدثر 32، القيامة 8، القيامة 9، الانشقاق 18، الشمس 2.
.
.
عندما يعبر القمر ظاهريا دائرة البروج يمر خلال مجال من نجوم خاصة ومحددة تسمى المنازل. وهذه النجوم هي أشبه بالأرقام على مدار الساعة التي من خلالها يمر الوقت، والقمر والشمس هما عقربا هذه الساعة الربانية !
.
وعدد المنازل يعكس عدد ايام الشهر الفلكي النجمي: 27.32 يوما، وعرض المنزلة الواحدة يجتازها القمر في حوالي يوم واحد. لذلك تكررت كلمة (قمر) في القرآن الكريم 27 مرة !
.
ترتبط هذه المنازل مباشرة بالقمر فقط وبعدد لا يحصى من التعبيرات. كما تسمى ايضا ابراج القمر. في حين ان حركة الشمس ترتبط بالابراج الاثني عشر، فحركة القمر ترتبط بـالمنازل السبع والعشرين ! فالشمس هي سيدة كل برج، والقمر هو سيد كل منزلة !
.
تتكون دائرة البروج من 360 درجة. على الرغم من امكانية اعتبار عدد منازل القمر 28 منزلة ، الا ان هناك 27 منزلة روحية حقيقية تقسم بسهولة الـ 360 درجة الى 13.2 درجة (13 درجة و 20 دقيقة) لكل منزلة. وتنقسم كل منزلة بدورها الى اربعة ارباع !
.
والمنازل اشبه بالبلدان. فكما ان في كل بلد مدن صغيرة واخرى كبيرة وعاصمة، كذلك في كل منزلة نجوم ثانوية واخرى رئيسية.
.
ولكل منزلة خصائص وصفات تميزها عن غيرها. والسر ان المنزلة تهيمن عليها صفات الملك الموكل بها ! فكل منزلة لها قوة خاصة تدخل ضمن صلاحيات الملك الحاكم عليها. فكل من هذه القوى الخاصة لها تأثيرها بإذن الله تعالى.
.
والمنازل هي قوى روحية تنزل البركات والنعم الإلهية على الإنسانية. وهي انوار ربانية تدعم ثمار جهودنا الروحية التي نبذلها من خلال العبادة والصلاة والدعاء والعمل الصالح. وهكذا، فإنها تخلق جسرا كونيا بين العقل البشري والعقل الكوني، بحيث يلعب القمر دور الموشور الروحي !
.
وتستخدم المنازل في معرفة بعض احوال الطقس وامور الزراعة. وفي هذا المجال فترة كل منزلة حوالي 13-14 يوما. فمعرفة التباين يكمن في هذه الوحدات الزمنية الربانية التي تستخدم هنا خصيصا. فيتم وفقها تحديد الوقت المناسب لعمليات الزراعة.
.
وفي العقود كراهة إيقاع عقد الزواج والقمر في برج العقرب عن اهل البيت عليهم السلام.
.
ويتمثل الاستخدام الأساسي لمنازل القمر ومراحله في تحديد توقيت الشعائر الدينية. لان موقع القمر حاسم في تحقيق نتيجة ناجحة لأي شعيرة أو ميقات دنيوي. فالهلال يشير الى بداية الشهر القمري والمنزلة تحدد هوية هذا الشهر يعني اي شهر هو بالضبط !
.
ما هي المنزلة التي تستحق ان تتصدر قائمة منازل القمر؟
تعتبر نقطة البداية في القائمة الحالية لمنازل القمر وهي الشرطان قديمة جدا، لانه في عصرنا وفي وقت الاعتدال الربيعي لا يكون الموقع الحقيقي للشمس برج الحمل بل تمر خلال برج الحوت الذي يضم منزلتان متعلقتان بشهر رمضان المبارك، لذلك يجب أن تبدأ القائمة الحالية الحقيقية باحد منزلتي رمضان المبارك وهما: رمضان الاول او رمضان الاخر !
.
ملاحظة:
- سأدرج احداثيات هذه النجوم وفق الفلك النجمي والاستوائي. في حين ان النجمي يعتمد على اساس النجوم الثابتة، اما الاستوائي فيعتمد على أساس الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الشمالي. والنجمي هو الموقع الحقيقي للنجوم.
.
- لو وصفنا الشمس مثلا سنقول انها مصدر الضوء والحرارة وهي ترمز الى الحياة و... .وهذا الكلام سهل على المسامع لان الشمس ترى يوميا وتحس جسديا. اما النجوم فتتطلب احساسا روحيا اكثر !
.
.
* منازل القمر: المعنى الروحي العرفاني !
.
01- منزلة رمضان الاول:
الفلك النجمي: 20° الدلو - 3° 20' الحوت. الفلك الاستوائي: 16° - 29° 20' الحوت.
نجمان: الاول هو منكب الفرس الأعظم أو مركب متن الفرس Markab) Alpha α Pegasi) هو ثالث أشد نجوم كوكبة الفرس الأعظم سطوعا، وهو أحد الأربعة نجوم التي تشكل مربع الخريف. والثاني هو الساعد او بيتا الفرس الأعظم (Beta β Pegasi (Scheat. وهو نجم في كوكبة الفرس الأعظم. الحصان المجنح، حيث نقوم برحلة روحية نحو التحرر. هذه المنزلة تعرف باسم فرغ الدلو المقدم.
اسم منزلة رمضان الاول المقدم الروحي بمعنى المبارك، الخطوة المباركة، شعاع النور، المبشر، السعد الاعظم، المحظوظ، النار الروحانية، الإلهام، الارتقاء والسمو، احراق الشيطان والذنوب الى رماد، التحرر من سجن الرغبات الدنيوية، الالتزام. نزول البرق الرباني والملائكة بشحنات من الرحمة، نور ينزل من السماء ويخترق هالاتنا لينير تلك البقع المظلمة، فتح قنوات الوعي والهداية، قوة الرؤيا، الوعي الاجتماعي يصبح كونيا روحيا. الحب العالي الجميل الذي يوجه الروح نحو الربانية الحقيقية والمصدر الإلهي. رفع الطموح والانسجام الروحي والنشاط في الحياة والخروج من مجال السلوك الأناني. التحول بالتضحية بالأنفس لسبب أعلى لإحداث فرق في العالم. المهارة في كسب المال. رمزه السيف. الملك الموكل: جبرائيل عليه السلام. من مهامه: القدرة على رفع المستوى الروحي في الحياة. العبادة والارتقاء الروحي والجهاد المقدس والتضحية والبصيرة والخير الكثير لجميع الناس وإرضاء الخالق مما يجعل العالم كله مدعوما. الارتقاء من خلال التنقية الداخلية للحصول على إشراق وروعة المعرفة الروحية. وهذه المنزلة والتي تليها تشيران الى شهر رمضان المبارك بلا منازع اذا كان القمر بدرا بالقرب من احدهما ! مثلا ان شاء الله سيكون القمر بدرا يوم 06 سبتمبر أيلول 2017م في منزلة رمضان الاول المعروفة باسم الفرغ المقدم. وعليه فهذا الشهر هو شهر رمضان المبارك الحقيقي المحمدي !
.
.
02- منزلة رمضان الآخر:
الفلك النجمي: 3° 20' - 16° 40' الحوت. الفلك الاستوائي: 29° 20' الحوت - 12° 40' الحمل.
نجمان. الاول الجنب نجم في كوكبة الفرس الأعظم Algenib) Gamma γ Pegasi). والثاني ألفا الفرس المرأة المسلسلة Alpheratz) Alpha α Andromedae) ألمع نجوم كوكبة المرأة المسلسلة.
هذه المنزلة تعرف باسم فرغ الدلو المؤخر. واسمها الروحي بمعنى نجم المحارب والحرب وشعاع الضوء والفاضل. تشتد فيه الحرب بين الخير والشر. تشير الى العمق الكبير والانضباط الروحي والنمو والازدهار الكبير، وتفيد العالم بأسره باذن الله. كما تشير الى الغنى والشهرة والمسار الحميد والمحبة والرحمة والسعادة الروحية وقهر الأعداء. الملك الموكل: ملك من اعماق البحار من اعوان ميكائيل عليه السلام. من مهامه: بث الحماس الروحي وقوة الحدس، وجلب المطر الكوني. والغيوم الممطرة الرمضية والتأثير في الزراعة (الرَّمَضِيُّ من السحاب والمطر ما كان في آخر القَيظ وأوّل الخريف). ويمنح النمو والازدهار والثبات بقوة ليفيد العالم بأسره باذن الله وهذا يجعله ميمونا جدا.
.
.
03- الرشاء:
الفلك النجمي: 16° 40' - 30° 00' الحوت. الفلك الاستوائي: 12° 40' - 26° الحمل.
نجوم اهمها: زيتا الحوت Zeta ζ Piscium نظام نجوم خماسي،
و Alrisha) Alpha α Piscium) والاول اقوى من الثاني.
اسم المنزلة الروحي بمعنى المزدهر الثري. نجم الثراء. يشير الى الوفرة والرخاء على جميع المستويات، وهو ايضا ميمون للنمو الروحي والكمال والأخلاق والتعلم العميق. الملك الموكل: حامي السفر الآمن. من مهامه: النمو الروحي وتنمية القدرات النفسية. والتغذية السليمة للعالم بأسره، ويساعد جميع الناس في جهودهم، ويحمي الماشية في حركته.
.
.
04- الشرطان:
الفلك النجمي: 0° 0' - 13° 20' الحمل. الفلك الاستوائي: 26° الحمل - 9° 20' الثور.
الشرطان هو بيتا الحمل Beta β Arietis وهو نجم ثنائي في كوكبة الحمل.
ويتبعه غاما الحمل Gamma γ Arietis.
اسم المنزلة الروحي بمعنى الخيل والجِمال. نجم النقل. يشير الى الجَمال والسرعة والخفة والحيوية والدواء والشفاء والتجديد والإبداع. قدر هائل من الشجاعة والقوة قوة الحياة. يشير الى جميع اشكال النقل والسفر السريع. الملك الموكل: ملك من كبار أطباء الملائكة. من مهامه: القدرة على الشفاء بسرعة والوصول إلى ما يريد وتنشيط الشفاء التحويلي. والتحفيز والمساعدة في رفع مستوى نشاط الكائنات. وهذه المنزلة تشير الى شهر شوال بلا منازع اذا كان القمر بدرا بالقرب منها !
.
.
05- البطین:
الفلك النجمي: 13° 20'- 26° 40' الحمل. الفلك الاستوائي 9° 20'- 22° 40' الثور.
ثلاثة نجوم رئيسية وهي: (35Arietis, 39 Arietis, 41 Arietis).
وتحتهما نجمان: (delta + epsilon Arietis).
اسم المنزلة الروحي يعني الصبور المتحمل اي قدرة التحمل وضبط النفس والانضباط والدعم والرعاية. ما يستحق لا ربح بلا تعب. قاسي وقوي وساخن وشرس. ويرتبط هذا النجم مع طاقات الحفاظ على النفس في العالم المادي. ويشير الى حركة الروح بعيدا عن الجسم. الملك الموكل: احد اعوان ملك الموت. من مهامه: قوة التطهير وإزالة الشوائب والانضباط والتضحية. لديه القدرة على اخذ الأمور بعيدا لتصل إلى حالة جديدة. وإزالة الحياة من الجسم وحمل الروح إلى عالم البرزخ. حيث تواجه نتيجة اعمالها في الحياة الحالية.
.
.
06- الثریا:
الفلك النجمي: 26° 40' الحمل - 10° 00' الثور. الفلك الاستوائي 22° 40' الثور - 6° الجوزاء.
الثريا أو الشقيقات السبع (Pleiades) او مسييه 45 (Messier 45). هي عنقود نجمي مفتوح يقع في كوكبة الثور فوق كتف الجبار الأيمن. وألسيوني او إيتا الثور eta Taurus هو ألمع نجوم عنقود الثريا.
اسم المنزلة الروحي بمعنى القاطع الاول المقسم الحاد الناري. ويشير الى شخص وحاكم معادي ومقاتل لاولياء الله. معروف باسم نجم النار. اين يدخل العنصر الناري الى التراب ! التضحية بالنفس وبقسوة من اجل نجاة الاخرين في عرض يهز النفوس. النقاء الداخلي. القاء بذور الطهارة في نار الحق. ويرتبط بالقائد المقاتل والأم الحاضنة وتوهج السلطة، والقوة البدنية والإبداعية. وقواعد الحرب والمعارك والمنازعات وتفعيل الطاقة السلبية. يشير الى التغيير عن طريق حرق الحواجز في الحياة. وعزم وتصميم عنيد لتحقيق العظمة. وقطع واختراق. الملك الموكل: ملك نار الدنيا. من مهامه: القدرة على حرق السلبية والتنقية للوصول إلى الحقيقة. وهذه المنزلة تشير الى شهر ذو القعدة بلا منازع اذا كان القمر بدرا بالقرب منها !
.
.
07- الدبران:
الفلك النجمي: 10° - 23° 20' الثور. الفلك الاستوائي 6° - 19° 20' الجوزاء.
الدبران (Aldebaran ،alpha α Taurus) نجم عملاق أحمر ضمن برج الثور.
اسم المنزلة الروحي نجم الصعود بمعني الارتفاع وتحقيق الوجود، والنعمة السماوية. يشير الى التركيز على التحرر الروحي والسلطة الروحية والحكمة والصدق والكلمة الطيبة، والنظافة والطهارة في العادات والخصوبة والوفرة والرخاء والنمو. الملك الموكل: ملك موكل بالخلق. من مهامه: القدرة على تعزيز الرخاء والازدهار الكبير والوفرة والنمو والخلق على جميع المستويات باذن الله.
.
.
08- الهقعة (الحج):
الفلك النجمي: 23° 20' الثور- 6° 40' الجوزاء. الفلك الاستوائي: 19° 20' الجوزاء - 2° 40' السرطان
ثلاثة نجوم فوق منكب الجوزاء من كوكبة الجبار، وهي رأس الجوزاء اورايون. اهمها الميسان الهقعة بمعني المشرق المضيء الساطع (lambda λ Orionis Meissa).
و فاي الجبار1و2 (Phi1,2 Orionis).
اسم المنزلة الروحي بمعنى السفر الاكبر والحج والبقعة البيضاء. نجم يشير الى السفر الروحي والرحلات والتجول والسعي والبحث الروحي. والاندماج الجماعي بالذبذبات الربانية، وشرب الرحيق الرباني روحيا وماديا كماء زمزم! وقوة ومثابرة المحارب الروحي، ونعيم السعي لتحقيق اعلى مستوى من الكمال وحالات عميقة من الوعي. وبقعة بيضاء وقص الشعر والدليل والموجه. والدافع الأساسي والتحرر الروحي والخطاب الديني وتعليمات العلماء والعادات النشطة. ولهذه المنزلة دور كبير ليلة القدر المباركة. الملك الموكل: ملك القمر من اعوان جبرائيل عليه السلام. من مهامه: السلطة لإعطاء الاخلاص والوفاء. وهذه المنزلة تشير الى شهر ذو الحجة بلا منازع اذا كان القمر بدرا بالقرب منها !
.
.
09- الهنعة:
الفلك النجمي: 6° 40'- 20° 00' الجوزاء. الفلك الاستوائي: 2° 40'- 16° سرطان.
غاما التوأم (gamma Geminorum) ثالث ألمع نجم في كوكبة التوأمان.
اسم المنزلة الروحي بمعني الرطب أو المسحوب بالماء. ويمثل دموع إخلاص وتفاني الملائكة للخالق جل وعلا والعاصفة العاطفية التي تنتج عن ذلك. وهو نجم الحزن الايجابي والتركيز على العقل والقدرة على التفكير. الملك الموكل: ملك العواصف والدمار. من مهامه: القدرة على تحقيق مكاسب في الحياة باذن الله من خلال بذل المزيد من الجهد.
.
.
10- الذراع:
الفلك النجمي: 20° 00' الجوزاء - 3° 20' السرطان. الفلك الاستوائي: 16° - 29° 20' السرطان.
نجمان: رأس التوأم المقدم Castor: Alpha Geminorum،
ورأس التوأم المؤخر Pollux: Beta Geminorum وهو أسطع نجوم الكوكبة. وينتمي الراسان إلي مسدس الشتاء.
اسم المنزلة الروحي بمعنى نجم التجديد والترميم والعودة والتكرار. عودة الطاقة والحيوية والنور. ويشير الى النمو الإبداعي والإلهام والتألق والاشراق وتجديد الثروات والازدهار المادي. والحكمة الفكرية والروحية والهدوء والتدين. الملك الموكل: ملك الأرض. من مهامه: القدرة على كسب الثروة والوفرة والجوهر. والتنسيق بين الرياح والهواء والرطوبة لتنشيط النباتات وعودة الطاقة والحيوية، مثل عودة الأمطار الموسمية بعد موسم الجفاف. وهو ما يؤدي إلى تجديد النمو الإبداعي والإلهام.
.
.
11- النثرة:
الفلك النجمي: 3° 20' - 16° 40' السرطان. الفلك الاستوائي: 29° 20' سرطان - 12° 40' الاسد.
نجوم: Praesepe M44 Canceri. وغاما السرطان Asellus Borealis) Gamma γ Cancri). ودلتا السرطان Asellus Australis) Delta δ Cancri). وثيتا السرطان Theta θ Cancri.
اسم المنزلة الروحي نجم التغذية الروحية والمادية. ورمزه طفل رضيع ! النجم الذي يشير الى تحقيق أقصى الإمكانيات والنجاح المستمر خاصة الاخلاقي. والتواصل مع المبادئ العميقة وقوة الاخلاق. والاخلاص لله تعالى والصلاة والتفكر والنمو والتضحية. نار على شكل مصباح تنير درب السالكين. الغذاء الروحي والمادي وتعزيز وتحصين وتغذية الاخرين. مصدر للالهام والحفاظ على العائلة والمجتمع. ويشير الى العسكرية والنظام الحاكم وحالة الوفاة العنيفة. والممارسات الدينية والروحية والسيطرة على العواطف، والمحبة والولع بانجاز الأعمال الخيرية. الملك الموكل: جبرائيل عليه السلام ملك الحكمة الإلهية والخطاب المقدس والصلاة. من مهامه: القدرة على خلق الطاقة الروحية التي اساسها العبادة والتضحية والصلاة وتعزيز تواصلنا مع الله تعالى. ويزيد الجهود في النشاطات الدينية الروحية. وهذه المنزلة تشير الى شهر المحرم بلا منازع اذا كان القمر بدرا بالقرب منها !
.
.
12- الطرف:
الفلك النجمي: 16° 40' - 30° 00' السرطان. الفلك الاستوائي: 12° 40' - 26° الاسد.
نجم لمدا الأسد Lambda λ Leonis Alterf. ومن ورائه نجوم في كوكبة الشجاع كسيغما الشجاع.
اسم المنزلة الروحي العناق والاحتضان والتبني. الدفاع ضد اي هجوم، تمثل الحكمة الروحانية. الملك الموكل: ملك الحكمة الروحانية. من مهامه: سلطة إعطاء الحكمة العملية والإثارة التي من خلالها يمكن التغلب على الأعداء والعقبات والتحكم في جميع انواع السموم.
.
.
13- الجبهة:
الفلك النجمي: 0° 00'- 13° 20' الاسد. الفلك الاستوائي: 26° الاسد - 9° 20' العذراء.
الجبهة او غاما الأسد Gamma γ Leonis. ومعها النجم الرئيسي في المنزلة وهو نجم المليك أو قلب الأسد أو ألفا الاسد Alpha α Leonis ألمع نجوم كوكبة الأسد وهو نجم متعدد يتكون من أربع نجوم. يضاف اليه زيتا وايتا الاسد zeta, eta Leonis.
اسم المنزلة الروحي مستوحى من اسم الله بمعنى الجبار القوي الملكي والمنان. يشير الى الميراث والتعاقب والخلافة واخلاء الشيء مما كان فيه. والسطوع والضوء والدوافع والحوافز. ويشير الى نهاية دورة وإلى حركة الروح بعيدا عن الجسد. والعديد من الاتباع والخدم، والميل إلى تمجيد الاباء والأجداد. الملك الموكل: ملك من الملائكة الحرس يقدم الحماية في حالة الكوارث. من مهامه: القدرة على مغادرة الجسم ويشير الى الحداد وجلب الموت والتغيير من حالة الى اخرى والاتصال مع الماضي يعطي الميل إلى التوجه الى الداخل بمشاعر في عالم الروح. وهذه المنزلة تشير الى شهر صفر بلا منازع اذا كان القمر بدرا بالقرب منها !
.
.
14- الزبرة:
الفلك النجمي: 13° 20' - 26° 40' الاسد. الفلك الاستوائي: 9° 20' - 22° 40' العذراء.
نجمان: ظهر الأسد أو دلتا الأسد Delta δ Leonis،
و الخرت أو ثيتا الأسد Theta θ Leonis.
اسم المنزلة الروحي بمعنى شجرة التين وثمار الاشجار. ويشير الى السفر والهجرة والرحلات، والإجراءات التي تتطلب الشجاعة، واكتساب البضائع وفداء الأسرى. وقيام الدول والممالك وازدهارها والخدمات الحكومية، والخطاب والمحبة والكرم. وهو رمز الدعوة إلى الخالق، ويعلن الخلق والتنمية والاتحاد والانجاب على جميع المستويات. ويشير الى الحظ الجيد والجمال. الملك الموكل: ملك الفرح وحسن الحظ والازدهار. من مهامه: قوة الإنجاب الخلاق وإنشاء الأجنة وإنشاء الأسر الجديدة والنظام الاجتماعي الجديد باذن الله. واذا كان القمر بدرا بالقرب منها تعني اننا حتما في الربيع. وهذه المنزلة والتي تليها تشيران الى شهر ربيع الاول بلا منازع اذا كان القمر بدرا بالقرب منهما !
.
.
15- الصرفة:
الفلك النجمي: 26° 40' الاسد - 10° 00' العذراء. الفلك الاستوائي: 22° 40' العذراء - 6° الميزان.
نجم ذيل الأسد أو بيتا الأسد Beta β Leonis.
اسم المنزلة الروحي بمعنى الرعاية. والمغير من البرد الى الحرارة. يشير الى ازدهار الحصاد والمزارع. والشفاء وكسب المال والتعلم، وحياة الراحة والرفاهية والزواج ومحبة الجميع. الملك الموكل: ملك القيادة والشرف والنبل وقواعد المجتمع والعقود والدبلوماسية. من مهامه: قوة تراكم الثروة وإعطاء الرخاء خاصة من خلال الزواج. في حين ان المنزلة السابقة تشير الى الشروع في الزواج وهذه الى إنشاء الأسر ودعمها.
.
.
16- اليد البارزة:
الفلك النجمي: 10° - 23° 20' العذراء. الفلك الاستوائي 6° - 19° 20' الميزان.
هي نجوم ثانوية في كوكبة العذراء ومن ورائها نجوم رئيسية في كوكبة الغراب.
فأما النجوم الثانوية فهي:
العواء أو دلتا العواء Auva Delta Virginis، وزاوية العواء او بيتا العذراء Beta Virginis، وزاوية العذراء او إيتا العذراء Eta Virginis، وغاما العذراء Gamma Virginis، وابسيلون العذراء Epsilon Virginis.
واما النجوم الرئيسية في كوكبة الغراب فهي: ألفا الغراب او ألشيتا Alpha α Corvi، وبيتا الغراب اي النجم كراز Beta β Corvi، والغراب نجم او دلتا الغراب Delta δ Corvi، وجناح الغراب الأيمن او غاما الغراب Gamma γ Corvi، والمنخر او إبسيلون الغراب Epsilon ε Corvi.
اسم المنزلة الروحي يشير الى القدرة على تحقيق الأهداف بطريقة كاملة وفورية باذن الله. ونقاء الفكر والفعل وضبط النفس والنشاط وكمال الموارد. رمزها يد في السماء. يد بارزة تشير..نعمة للإنسانية. ستظهر آخر الزمان زمن خروج الامام المهدي عليه السلام فيراها اغلب اهل الارض. الملك الموكل: الملك الموكل بالشمس الذي يضفي الإبداعية وتحويل الطاقة. من مهامه: القدرة على إظهار ما يسعى إليه ووضعه في يديه و التحرر الروحي. ومواجهة التحديات ضد الخصوم الأقوياء وخوض معركة من اجل قضية عادلة.
.
.
17- السماك الأعزل:
الفلك النجمي: 23° 20' العذراء - 6° 40' الميزان. الفلك الاستوائي: 19° 20' الميزان - 2° 40' العقرب.
نجم واحد. ألفا العذراء (Alpha α Virginis (Spica. السِّماك الأعزل أو السنبلة. أشد النجوم تألقًا في كوكبة العذراء، وترتيبه الخامس عشر في قائمة أشد النجوم سطوعا. ويمثل سنبلة القمح في يد العذراء.
اسم المنزلة الروحي بمعنى الرائع واللامع والنور. نجم الفرصة والازدهار والثمار. يشير الى الالوان والنباتات والخلق والابداع وبناء شيء صلب بقدرة الله الخالق. له طاقة روحية للغاية وتأثير. جذاب ومؤنس وطبيعي. رمزه جوهرة مشرقة أو لؤلؤة تعكس الروح داخلنا بضوء ساطع. الملك الموكل: الملك المهندس السماوي للكون. من مهامه: القدرة على تراكم الجدارة والتميز في هذه الحياة وفعل ما هو الحق. وهذه المنزلة تشير الى شهر ربيع الثاني بلا منازع اذا كان القمر بدرا بالقرب منها !
.
.
18- الغفر:
الفلك النجمي: 6° 40' - 20° الميزان. الفلك الاستوائي: 2° 40' - 16° العقرب.
ثلاثة نجوم. (الغفر: Iota Virginis (Syrma), Kappa Virginis).
وللسماك الرامح Arcturus تأثير كبير في هذه المنزلة.
اسم المنزلة الروحي بمعنى النجم الذاتي. يشير الى الفضل والرحمة والهدوء والطبيعة والعواطف والرغبات وينبت القمح باذن الله. الملك الموكل: ملك الرياح والهواء والتنفس. من مهامه: القدرة على البعثرة والتحويل عبر الانتقال في اتجاهات مختلفة لإزالة السلبية ولديه كل من قوة الشفاء والدمار.
.
.
19- الزباني:
الفلك النجمي: 20° 00' الميزان - 3° 20' العقرب. الفلك الاستوائي: 16° - 29° 20' العقرب.
اربعة نجوم هي: الزبان الجنوبي Alpha α Librae، والزبان الشمالي أو بيتا الميزان Beta Librae، وزبانى العقرب Gamma γ Librae، و Iota Librae.
اسم المنزلة الروحي بمعنى الهدية والاغصان ونجوم الغرض. يشير الى مكاسب أكبر على المدى الطويل. يمثل صلاحيات الحرارة والبرق في الغلاف الجوي. مرتبط بالزراعة فيظهر تأثير النضج من الحرارة والمطر والتغيرات الموسمية. ويشير الى الطاقة والقوة والقدرة والعمل الجاد والقوة الداخلية والاشراق والتميز في الكلام والرزق والدخول الى السماء. رمزه شجرة كبيرة ناشرة فروعها لتحمي الآخرين. الملكان الموكلان: ملك التحول وملك نار الدنيا. من مهامهما: القدرة على تحقيق اهداف مختلفة من بينها ما يتعلق بالحرث والزراعة والحصاد والثمار والنضج. وهذه المنزلة تشير الى شهر جمادى الاولى بلا منازع اذا كان القمر بدرا بالقرب منها !
.
.
20- الإكلیل:
الفلك النجمي: 3° 20' - 16° 40' العقرب. الفلك الاستوائي: 29° 20' العقرب - 12° 40' القوس.
نجوم رأس العقرب وهي: عقرب أو بيتا العقرب Beta β Scorpii، ودلتا العقرب Delta δ Scorpii، وبي العقرب Pi π Scorpii.
اسم المنزلة الروحي بمعنى النجاح. فهو كلمعان البرق والشرارة الصغيرة والنجاح. يشير الى التوازن في العلاقات، والقدرة والمثابرة على الإزهار في خضم تجارب الحياة والمحن. يشير الى البلدان الأجنبية، والانتقال من مكان إلى آخر. الملك الموكل: ملك الصداقة والشراكة والتعاون بين الإنسانية. من مهامه: قوة العبادة والرحمة والتفاني والعلاقة الصحيحة والمحبة والاخلاص لله تعالى لإلهام وتحفيز الاعمال.
.
.
21- القلب:
الفلك النجمي: 16° 40' - 30° 00' العقرب. الفلك الاستوائي: 12° 40' - 26° القوس.
ثلاثة نجوم هي قلب العقرب: قلب العقرب أو ألفا العقرب Alpha α Scorpii Antares، وسيغما العقرب Sigma σ Scorpii، والنياط اي الشرايين Tau τ Scorpii.
اسم المنزلة الروحي الممتاز والاخ الاكبر سنا ونجم الحماية. يشير الى حرب الخير ضد الشر. وتألق العقل وقدرة التحليل والبهجة والفضل والماء المقدس. الملك الموكل: ملك من اعوان ميكائيل عليه السلام حامي الأبطال المحارب الإلهي وقاتل الشياطين بيده الصاعقة. من مهامه: القدرة على السمو وقهر الاعداء وكسب الشجاعة في المعركة والدفاع والهجوم ببطولة. وهذه المنزلة تشير الى شهر جمادى الآخرة بلا منازع اذا كان القمر بدرا بالقرب منها !
.
.
22- الشولة:
الفلك النجمي: 0° - 13° 20' القوس. الفلك الاستوائي: 26° القوس - 9° 20' الجدي.
نجوم تمثل شوكة العقرب في كوكبة البروج الجنوبية من العقرب:
لسعة العقرب او إبسيلون العقرب ε Scorpionis، ووإيتا العقرب Eta η Scorpii، وثيتا العقرب Theta θ Scorpii، وكابا العقرب Kappa κ Scorpii، والنجم الاول الشولة لمدا العقرب Lambda λ Scorpii وهو نجم متعدد مؤلف من ثلاث عناصر.
اسم المنزلة الروحي بمعنى نجم الأساس او الجذر، يشير إلى الأسس والاصول، والى الحاكم والمدينة والعاصمة. والطبيعة العميقة وفضول الاستكشاف. والأعمال العدوانية ومحاصرة المدن واخذها. الملك الموكل: ملك الدمار. من مهامه: القدرة على الخراب والدمار. اي التدمير اللازم للمضي قدما في ابداع وخلق جديد باذن الله. وهو من الملائكة المسؤولين عن احداث اعجازية مستقبلية زمن الظهور الشريف الواقعة تحت عنوان: (العجب كل العجب بين جمادى ورجب) !
.
.
23- رجب الأول:
الفلك النجمي: 13° 20' - 26° 40' القوس. الفلك الاستوائي: 9° 20' - 22° 40' الجدي.
نجوم:
النعائم وهي (Sigma σ Sagittarii (Nunki), Zeta ζ Sagittarii (Ascella), tau, phi Sagittarii)
يضاف إليها: القوس المتوسط ​​أو دلتا الرامي Kaus Media) Delta δ Sagittarii).
والقوس الجنوبي أو إبسلون الرامي (Epsilon ε Sagittarii (Kaus Australis. وهو ألمع نجم في الكوكبة.
اسم المنزلة الروحي بمعنى النصر المبكر، ويسمى النجم الذي لا يهزم. يشير الى الاخلاص العميق لله تعالى والطاقة الكامنة للإلهام العبادي. وهو رمزية لمياه النهر التي تنساب مسرعة للاندماج مع مياه البحر. فيصب فيه ماء الرحمة صبا. ويوفر طاقة إضافية للجهود. كما يرتبط مع إعلانات الحرب والفخر والارتباط القوي. الملك الموكل: ملك المياه الكونية من اعوان ميكائيل عليه السلام. من مهامه: التمحيص والغربلة والتنقية والتجدد وقوة التنشيط والاتصال والانتصار. فهو يوفر طاقة إضافية لجهودنا تتدفق من المياه الكونية السماوية لتوفر تنقية داخلية. لذلك فهو رجب الاصب. وهذه المنزلة والتي تليها تشيران الى شهر رجب بلا منازع اذا كان القمر بدرا بالقرب من احدهما !
.
.
24- رجب الآخر:
الفلك النجمي: 26° 40' القوس - 10° 00' الجدي. الفلك الاستوائي: 22° 40' الجدي - 6° الدلو.
نجمان: زيتا وسيغما القوس (Zeta ζ Sagittarii و Sigma σ Sagittarii) ثالث وثاني ألمع نجمان في كوكبة القوس. يضاف اليهما: سعد الذابح بيتا الجدي Beta Capricorni Dabih،
وألفا الجدي Alpha1 α Capricorni Giedi.
اسم المنزلة الروحي بمعنى النصر المؤخر او اللاحق والنجم العالمي. يشير الى الحقيقة والحصاد والنتائج، وقمة القوة والدعم والاعتراف والامتنان. والسعي للمجهول الروحي، والمشاركة الكاملة في اي مهمة والاختراق العميق في بعض جوانب المعرفة. والطاعة وتعلم قواعد الفضيلة. الملك الموكل: ملك النصر. من مهامه: قوة الانتصار. قوة تمنح انتصارا يعتمد على قضية صالحة تعود بالفائدة على الجميع.
.
.
25- شعبان النجم الطائر:
الفلك النجمي: 10° 00' - 23° 20' الجدي. الفلك الاستوائي: 6° 00' - 19° 20' الدلو.
نجمان: النسر الطائر ألفا العقاب Alpha α Aquilae، والشاهين بيتا العقاب Beta β Aquilae. (ومعهما غاما). (ومن ورائهما النجم سعد بلع Albali, Epsilon Aquarii).
النسر الطائر نجمٌ من الاشد سطوعا يقع في كوكبة العقاب رفقة الشاهين وذنب العقاب. يشكل رأس العقاب، وقد سمي كذلك لأنه مع النجمين الذين بجانبيه يشكلون نسرا بسط اجنحته. يشكل مع نجمي النسر الواقع وذنب الدجاجة مثلث الصيف.
اسم المنزلة الروحي بمعنى نجم الحكمة وتدفقها والأبعاد الروحية والتوسع والانفتاح وانتشار الحق وتشعبه، وتمدد ذبذبات الابداع من الافراد الى المجتمعات الى الكون. وربط الناس معا من خلال ربط مساراتهم المناسبة في الحياة. وهو نجم الاستماع والتعلم والتفكر، والازدهار والثروات والشهرة الواسعة. الملك الموكل: اسرافيل عليه السلام حافظ الكون. من مهامه: القدرة على توفير الاتصال بين الابعاد. قوته البحث عبر مسارات تربط كل شيء معا. بالقبول والاستماع والفهم والطموح. يربط العوالم الثلاثة معا الأرض وما تحتها وما فوقها، اي ربط جميع المخلوقات مع الله تعالى. وهذه المنزلة تشير الى شهر شعبان بلا منازع اذا كان القمر بدرا بالقرب منها !
.
.
26- سعد السعود:
الفلك النجمي: 23° 20' الجدي - 6° 40' الدلو. الفلك الاستوائي: 19° 20' الدلو - 2° 40' الحوت.
نجمان. هما بيتا الدلو Beta Aquarii وXi ξ Aquarii. يضاف إليهما نجمان امامهما مباشرة في كوكبة الدلفين. وهما ألفا ودلتا الدلفين Alpha α Delphini و Delta δ Delphini.
اسم المنزلة الروحي بمعنى الصوت المقدس والثروة الكاملة. يبني على وصلات شعبان ويجعلها اكثر عملية. يشير الى الغنى والسخاء والرزق. الملك الموكل: ملك من ملائكة الرزق. من مهامه: القدرة على إعطاء الثروة والوفرة والموارد والشهرة والازدهار وجلب الرزق باذن الله تعالى.
.
.
27- سعد الأخبیة:
الفلك النجمي: 6° 40' - 20° الدلو. الفلك الاستوائي: 2° 40' - 16° الحوت.
نجوم: (gamma, alpha, zeta, eta, pi Aquarius) اهمها غاما الدلو Gamma γ Aquarii وهو نجم في كوكبة الدلو.
اسم المنزلة الروحي نجوم الحكماء. والمعروف باسم نجم الحجاب والاطباء. يشير الى شفاء الإنسان روحيا وجسديا. ويشير الى صدق الخطاب رغم قسوته، وقهر الأعداء رغم حزنه، والحساب والعقاب. الملك الموكل: ملك البحار والمطر والمياه الكونية من اعوان ميكائيل عليه السلام. من مهامه: قوة الشفاء، فبدعم الجميع يجعل العالم اقل كارثية من خلال النعم الإلهية والتوبة. ولا يشمل الامراض فحسب بل ايضا الصعوبات من كل نوع بما في ذلك الذنوب.
.
والله اعلى واعلم.
وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين.
.


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

Admin
Admin

المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 09/06/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahditime313.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى