عرفان: الحلقة 09: مطلع الشمس ومغربها.. دراسة روحانية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عرفان: الحلقة 09: مطلع الشمس ومغربها.. دراسة روحانية.

مُساهمة من طرف Admin في الأحد مايو 29, 2016 11:38 am



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عرفان: الحلقة 09: مطلع الشمس ومغربها..دراسة روحانية.
.
قال الله تعالى:
( إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا * فَأَتْبَعَ سَبَبًا * حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ )
.
( ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا * حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَىٰ قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا * كَذَٰلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا ) (الكهف: 84-91)
.
يعتقد البعض فيما يتعلق برحلة ذي القرنين اولا ان معنى مطلع الشمس هو وقت شروقها او هو اقصى منطقة في الشرق او خط الاستواء. وان مغرب الشمس هو وقت غروبها او هو اقصى منطقة في الغرب او القطب الشمالي....
.
وثانيا ان كلمة ”وجدها“ لا تشير الى منظر حقيقي بل مجرد خداع بصري !
.
ان اي منطقة على سطح كوكبنا تصلح ان تكون مشرقا ومغربا لما يليها وما يسبقها من مناطق حسب خطوط الطول. وهكذا لا توجد نقطة يمكن تسميتها مشرق الشمس او مغربها. فلا يوجد مغرب للشمس ولا مطلع حتى يمكن بلوغه.
.
فذو القرنين عندما بلغ مغرب الشمس وجدها فعلا! وعاين كيفية غروبها شخصيا. اي انه راى شمسا حقيقية تغرب في عين حقيقية، فهو منظر حقيقي وليس خداعا بصريا. وحالة وصورة الغروب هذه دائمة لا تتغير.
.
فوجد ليس بمعنى رأى تحت تأثير الخداع البصري، بل تعنى وجودا حقيقيا وليس خيالا ووهما.
.
كقول الله تعالى: ( كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِنْدَهَا رِزْقًا ) (آل عمران 37)
وقوله: ( فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا ) (الكهف: 65)
وقوله: ( فَوَجَدَا فِيهَا جِدَارًا يُرِيدُ أَنْ يَنْقَضَّ فَأَقَامَهُ ﴾ (الكهف: 77)
.
اذن ما هو حل هذا اللغز ؟
.
قال الله تبارك وتعالى: ( يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُواْ مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُواْ لاَ تَنفُذُونَ إِلاَّ بِسُلْطَانٍ) (الرحمن: 33).
.
اقطار الارض تتراوح بين 12756 كيلومترا متوسط قطرها الاستوائي و12713 كيلومترا متوسط قطرها القطبي، لان الارض ليست تامة الاستدارة. ومتوسط قطرها في الاستعمال الشائع هو 12742 كم.
.
فعلى الرغم من التطور العلمي الكبير الا ان الانسان لم يستطع تجاوز عمق 14 كيلومترا من الغلاف الصخري للارض !
.
دراسة روحانية حول جوف الارض:
.
قبل اكتشاف امريكا، كان الاعتقاد بوجود عالم جديد وراء المحيط الاطلسي يعتبر حلما مجنونا !
.
يوجد عالم غامض تحت اقدامنا، والعلماء لا يعرفون شيئا ابعد من بضعة كيلومترات عمقا. اما اغلب ما يطرح فهو مجرد نظريات وفرضيات وتخمينات ترفيهية !
.
الكثير من الكواكب جوفاء كالمريخ وبلوتو. وهناك حضارات ومستعمرات في المناطق الجوفية.
.
الارض ايضا لديها مساحة جوفاء في باطنها، حيث تعيش حضارات باكملها من الناس من الانس والجن. عاشوا هناك لفترة اطول من الحضارات على السطح.
.
سكانها جمع من مختلف الاعراق والموروثات والثقافات، وهم اكثر منا عدادا. وهناك ممرات تؤدي الى عالم الجوف.
.
هناك عالم سفلي متصل بمركز الارض. يتكون من قسمين رئيسيين حدودهما على حافة قلب الارض: القسم الغربي شبه مغلق، والقسم الشرقي مفتوح !
.
صور رمزية لجوف الارض...تظهر إقليم مطلع الشمس الى اليمين، و إقليم مغرب الشمس الى اليسار.
.
اولا: القسم الغربي المغلق او اقليم مغرب الشمس:
.
الاضاءة الطبيعية هناك في احسن الحالات خافتة جدا، تشبه عندنا فترة نهاية النهار وبداية الليل. كما توجد اضواء اصطناعية في بعض المناطق.
.
يغلب على هذا القسم عالم الكهوف، وهي تجاويف عملاقة، عمقها عشرات الكيلومترات على الاقل. بحيث ان لها مناخا خاصا. اغلبها من معالم الارض الطبيعية المميزة. في حين أُستحدث بعضها باستخدام تكنولوجيا متقدمة لدى مجتمعات جوفية كبرى.
.
القسم الغربي يسكنه الكثير من الناس، وهم الان في حالة حرب داخلية توسعية للاستيلاء على اراضي شرقية. بسبب وجود ظروف حياة افضل واكثر تحملا !
.
ومن مميزات المجتمعات هناك كثرة الحروب. والان البراكين تنفث حممها.
.
ومن الاقوام الذين يعيشون هناك اناس بيض طوال القامة، صلع وجوههم بيضاوية الشكل. وآخرون يميلون الى القصر لهم بشرة بنية، وقصة شعرهم الى الاعلى كحبة الاجاص.
.
الجزء الغربي فقط حافظ على الاتصال بعالم سطح الارض. المال عند الكثير منهم فوق كل شيء. في مخططات الناس الذين يعيشون هناك (في الجوف) الذهاب الى الاسفل، وليس الاتصال بالعالم العلوي والذهاب الى الاعلى.
.
في الماضي لم يكن عالم جوف الارض القسم الغربي بذلك الحجم الكبير. اما الآن فالكثير من المواقع القديمة شهدت اعمالا توسعية، واخرى تم اخلاؤها.
.
ثانيا: القسم الشرقي المفتوح او اقليم مطلع الشمس:
.
بلاد النهار الدائم...عالمهم لا يعرف الليل وشمسهم هي نواة الارض (جزء مهم منها)، تحوم في المركز وتضيء بشكل دائم. ودرجة الحرارة تكاد تكون ثابتة.
.
لذلك يعيشون نهارا دائما، فلا يوجد اي ليل، ولا اي جليد. حرارة شمسهم تساهم في الرياح القطبية الدافئة على السطح التي يتعذر تفسيرها. هذه الشمس اضعف بكثير من شمسنا واقل بكثير من قمرنا.
.
الاضاءة هناك اقوى تشبه عندنا فترة الصباح. سبحان الله، في هذا القسم مناخ وغلاف جوي واقتصاد (مال) وممتلكات.
.
عموما المناخ هناك شبه استوائي، فالزراعة عندهم مهمة جدا والنباتات غزيرة النمو . هناك بحيرات ماء دافئ.
.
عالم واسع فيه جبال وسهول وشواطئ وانهار ونباتات خضراء مورقة وحدائق. وشيء يشبه شمسا حمراء ضبابية في الافق ينبثق منها المزيد من الدفء ! قطرها تقريبا 1000 كم.
.
هناك براكين في القسم الشرقي لكنها خامدة الان. ويعيش الكثير من انواع الحيوانات خاصة تلك التي انقرضت على السطح.
.
الكثير يعيش لآلاف السنين. لان الشيخوخة في عدة مناطق ليست عاملا مهما في حياتهم. ومعظمهم يبدون في سن بين الـ 30 والـ 40 سنة، بينما في الواقع هم اكبر من ذلك بكثير.
.
النساء لا يحملن اكثر من ستة اشهر. الولادة عندهم فريدة، وعند بعضهم تعتبر شيئا مقدسا.
.
يعيش تحت شبه الجزيرة العربية اقوام طوال القامة من 1.80م الى 2.10م تقريبا، يشبهون سكان اثيوبيا الى حد كبير مع جباه بارزة قليلا. يشبهون الصورة قليلا ونفس تسريحة الشعر:
.
بعض الرجال والنساء الذين رأيتهم طوال القامة، كثيري العناية وشخصياتهم روحية، وتغلب على بعضهم الرحمة واللطف والحكمة. ولديهم عادات وتقاليد صارمة.
.
اهم مدخلين او بوابتين الى القسم الشرقي او اقليم مطلع الشمس واحد في جبال مكة المكرمة وواحد في سامراء العراق !
.
العالم السفلي مرتبط بعالم سطح الارض (اي عالمنا) من ناحية القسم الغربي. في حين القسم الشرقي لا صلة كبيرة له الان.
.
في اتجاه زاوية الشمال الشرقي لكوكبنا هناك طريق يؤدي الى جوف الارض (القسم الشرقي). واسع كالطريق السريع.
.
اليوم لايزال هذا الطريق موجودا، ولكنه لا يوصل مباشرة الى عالم الجوف بل يمر بجانبه. جزء منه مدفون. هذا الطريق مرتبط بالسفر.
.
من هذه الزاوية الطريق يوصل الى ثلاثة وجهات مرتبة الواحدة فوق الاخرى في الفضاء. وهو مرتبط بمركز كوكب كبير محاط بـ 15 كوكبا/قمرا صغيرا.
.
حاليا يقع فوق كوكب الارض (باتجاه الشمال). ارى قلب الكوكب الشمالي (كوكب يأجوج ومأجوج) مرتبط بارضنا بخط طاقة عظيم ذو شكل لولبي، وهو المعراج.
.
لدى بعض سكان باطن الارض القدرة على اختراق قاع المحيط او البحر وخلق دوامات، وهي بمثابة بوابات للخروج والدخول باتجاه عالم سطح الارض. ويسمونها بالمناطق الامنة او الساكنة.
.
بين سكان الجوف الموحدون والملحدون، الطيبون والاشرار، المسالمون والمعتدون، المتحضرون والهمجيون. وفيهم خلق ذوي مستوى روحي كبير، واكثر تقدما من الناحية التكنولوجية من البشر الذين يعيشون على السطح.
.
العلماء هناك احيانا يرسلون بعثات علمية خارج الارض الداخلية لاكتشاف مناطق على السطح وحتى السفر خارج الكوكب، فلديهم التكنولوجيا اللازمة لذلك.
.
الوقت يقترب ليقبلوا فكرة فتح عالمهم الى العالم العلوي.
.
كما ان لديهم نبوءة تقول ان وريث النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم سيأتيهم بجيش رباني ويدخلهم في دين الله الغالب ويوحد عالمي السطح والجوف ان شاء الله.
.
والله اعلى واعلم

Admin
Admin

المساهمات : 401
تاريخ التسجيل : 09/06/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahditime313.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى